لماذا يختلق إعلام حكومة هادي الأكاذيب على قناة وموقع الـ BBC البريطانية؟

خاص| المراسل نت:

يواجه رئيس المنفى عبدربه منصور هادي وحكومته مأزقا إعلاميا منذ نشر بنود مبادرة وزير الخارجية الامريكي جون كيري قبل يومين والتي تضمنت عدة نقاط للحل في اليمن.

ويكمن ذلك المأزق في أن الجهة الاعلامية، التي تولت نشر بنود المبادرة الامريكية، لها حجمها في العالم وفي الدول العربية والتي هي شبكة الاذاعة والتلفزيون البريطاني BBC التي لا يمكن التشكيك بأنها قد تنشر خبرا كاذب أو تقع في فخ بهذا الحجم، إلا أن حكومة هادي أطلقت الكثير من التصريحات التي تنفي ان تكون البنود التي نشرتها البي بي سي هي بنود المبادرة الامريكية بالفعل.

سفير هادي في واشنطن بادر أولا ونفى صحة ما نشر في الاعلام عن المبادرة الامريكية غير أن ذلك لم يجدي نفعا حيث تعاملت قنوات معروفة ومرتبطة بالتحالف بشكل مباشر مع البنود المعلنة على انها هي المبادرة الفعلية وقد نشرت قناة الجزيرة القطرية تقريرا في موقعها الالكتروني تتناول بنود المبادرة.

أما الوسائل الاعلامية التابعة لهادي فراحت لما هو أبعد من ذلك وأدعت أن السفير البريطاني الذي التقى هادي اليوم الخميس في الرياض قد قدم له الاعتذار عن “الجرم” الذي ارتكبته قناة BBC متناسية أنها قناة بريطانية وليست عربية ليعتذر نيابة عنها مسؤول في الحكومة البريطاني.

وتابعت وسائل إعلام هادي وحكومته محاولاتها سعياً لرسم صورة غير حقيقية للمتابعين عندما ادعت مرة اخرى أن ادارة البي بي سي قامت بإيقاف مدير مكتبها أنور العنسي باعتباره المسؤول عن نشر الخبر، فيما موقع القناة ما يزال محتفظاً بالخبر الذي تضمن الكشف عن بنود المبادرة الامريكية بل انه ما يزال منذ يومين الاعلى قراءة في قائمة أخبار الموقع إلى الان.

محاولات حكومة هادي نفي صحة بنود المبادرة التي تم كشفها للرأي العام يأتي بسبب ما تضمنته من عبارات صريحة تتطيح بهادي ونائبه الاحمر وكذلك بحكومته.

(393)

الأقسام: الاخبار,هاشتاق