الوفد رحب بالمبادرة : طائرة اممية تنتظر التصريح لنقل وفد صنعاء والتحالف يقصف المطار

خاص| المراسل نت:

بعد ساعات من حديث نشرته وسائل اعلامية يقول ان وفد الحوثيين وصالح العالق في مسقط رفض العودة الى صنعاء على متن طائرة اممية ، اكد عضو الوفد سليم الغلس عكس ذلك ، وقال المغلس في تصريح نشره على صفحته في الفيسبوك ” لم يصلنا تأكيد حتى الان من قبل الامم المتحدة على حصولها الترخيص لطائرتها الخاصة بنقل الوفد الى صنعاء ومازلنا ننتظر التاكيد آملين ان لا يتم التأخير عن الموعد المحدد ” .

وحول هذه الجزئية افاد مصدر مطلع في مسقط ان التصريح جاء لينفي ما نشر حول رفض الوفد للعودة الى صنعاء على متن طائرة الامم المتحدة .

وهاجم المصدر الجهة التي روجت لهذا الكلام باعتبارها جهة تقدم خدمة للتحالف السعودي ، في اشارة الى اطراف ” حليفة ” في الخارج تقف وراء نشر خبر رفض الوفد بحجة التضامن مع العالقين .

واعتبر المصدر ان هذه مزايدة من تلك الاطراف التي وصفها بانها ” تجلس حاليا في الخارج بجانب الامريكيين والمجتمع الدولي في الخارج وتقدم نفسها تحت الطلب ” بحسب وصفه.

واوضح المصدر ان عودة الوفد اصبح ضرورة ملحة من اجل الضغط من صنعاء لفتح الاجواء ، بدلا من البقاء تحت الاقامة الجبرية في مسقط وفي حالة ارتهان للخارج الذي يبتز الوفد بمسألة عودته ويجعلها عائقا امام الضغط باتجاه بقية القضايا وابرزها قضية العالقين والحظر الجوي ، حسب قوله ، معتبرا ان التحالف السعودي لا يريد للوفد ان يعود بل يريده ان يبقى تحت الطلب في فنادق مسقط بهدف مساواته بالطرف الاخر الذي يقيم في فنادق الرياض .

وكما قرأ مراقبون ان تصريح المغلس فضح عجز الامم المتحدة في الحصول على ترخيص لطائرتها ، فان قصف مطار صنعاء الليلة يمكن قراءته باعتباره خطوة استباقية لمبادرة الامم المتحدة تهدف الى اعاقة عودة الوفد على متن طائرتها ، الامر الذي يعطي دلالة على اهمية عودة الوفد بكونها فاعلة وضرورية .

(265)

الأقسام: الاخبار,هاشتاق