الامم المتحدة تفشل مجددا وتضع موعدا جديدا لإعادة وفد الحوثي وصالح إلى صنعاء

خاص| المراسل نت:

فشلت الأمم المتحدة مجددا في الوفاء بوعدها الذي يقضي بنقل وفد صنعاء (المؤتمر والحوثيين) إلى العاصمة صنعاء والذي كان من المفترض ان يحصل اليوم الجمعة غير أن طائرة الامم المتحدة لم تحصل على الترخيص من قبل التحالف السعودي.

وأوضح مصدر بوفد الحوثيين لـ المراسل نت أن طائرة الامم المتحدة لم تحصل على الترخيص المطلوب من قبل التحالف السعودي لنقل الوفد إلى العاصمة صنعاء.

وأشار المصدر أنهم تلقوا بلاغا من الأمم المتحدة يفيد بتعذر الحصور على الترخيص اليوم الجمعة وأنها ستحصل عليه غدا السبت او بعد غدٍ الاحد.

وما تزال الشكوك تحوم حول قدرة الأمم المتحدة على تأمين عودة وفد الحوثيين والمؤتمر إلى العاصمة صنعاء بعد أكثر من 40 يوما على بقائهم عالقين في العاصمة العمانية مسقط.

وكان عضو وفد الحوثيين سليم المغلس قد أكد امس الخميس انه لم يتم ابلاغهم من قبل الامم المتحدة بشأن حصولها على ترخيص تسيير طائرتها لنقل الوفد إلى صنعاء اليوم الجمعة.

وقال المغلس في حينه: “لم يصلنا تأكيد حتى الان من قبل الامم المتحدة على حصولها الترخيص لطائرتها الخاصة بنقل الوفد الوطني الى صنعاء ومازلنا ننتظر التاكيد آملين ان لا يتم التأخير عن الموعد المحدد”.

 

(249)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار