إصابة قائد معارك صرواح الموالي للتحالف ونقله إلى احد مستشفيات الرياض

الرياض| المراسل نت:

قامت مروحية عسكرية سعودية بنقل قائد احد الالوية العسكرية الموالي للتحالف السعودي إلى العاصمة السعودية الرياض بعد تعرضه للإصابة في معارك مأرب بمواجهة الجيش اليمني والحوثيين.

وأوضحت مصادر قبلية لـ المراسل نت أن قائد اللواء ١٤ مدرع العميد الركن محسن محمد الداعري تتعرض للإصابة أمس الاحد في أطراف صرواح بمأرب التي تشهد معارك مستمرة منذ أسبوعين تقريبا.

وبحسب المصادر ذاتها فإن العميد الداعري جرى تكليفه بقيادة معركة صرواح في مواجهة الجيش والحوثيين.

ونشر الموقع الرسمي لحكومة هادي خبرا يفيد بقيام رئيس الحكومة الموالية للتحالف احمد عبيد بن دغر بزيارة العميد الداعري في احد مستشفيات الرياض.

واتسمت المعارك التي شهدتها وتشهدها مديرية صرواح بمأرب بسقوط لافت للقيادات العسكرية الموالية للتحالف حيث قتل عدد كبير منهم وأصيب عدد أكبر.

وكانت المعارك قد شهدت مقتل القائد العسكري بقوات هادي وهو العقيد محمد شعيب قائد كتيبة “المغاوير” في صرواح إلى جانب ثلاثة من مرافقيه بنيران القوات اليمنية (الجيش والحوثيون)

ومنذ اندلاع المعارك في صرواح خسرت قوات هادي عددا كبيرا من القيادات العسكرية والميدانية حيث أنه وقبل ثلاثة أيام استعادت القوات اليمنية ممثلة بالجيش ومقاتلو انصارالله زمام المبادرة في معارك صرواح وتمكنوا من استرجاع السيطرة على تبة حمة الحشيرج المطلة على منطقة المطار وثلاثة مواقع مجاورة لها قبل ان تواصل تقدمها خلال اليومين الماضيين.

وخلال المعارك التي دارت قبل 72 ساعة في صرواح قتل عدد من القيادات العسكرية والميدانية الموالية للتحالف السعودي بينهم:

العقيد عبدالله دحوان: قائد الشرطة العسكرية بمأرب (قتل مع 5 من مرافقيه)

النقيب احمد العفلي: قائد كتيبة

حسن محسن بن غانم: قائد ميداني وشيخ قبلي

صالح محمد بن وهيط: قائد ميداني

(314)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,,