اليمن: عبدالسلام ينتقد صمت الامم المتحدة والدول الكبرى تجاه قرارات هادي الاحادية

خاص| المراسل نت:

انتقد رئيس وفد الحوثيين والناطق الرسمي للجماعة محمد عبدالسلام صمت الامم المتحدة والدول الكبرى تجاه القرارات الاحادية الصادرة من قبل هادي وحومته واخرها نقل البنك المركزي من صنعاء الى عدن.

وكتب عبدالسلام في صفحته: “الامم المتحدة والدول الكبرى تملأ الدنيا ضجيجاعندما تقوم القوى الوطنية بأي خطوة سياسية وتصفها بالأحادية لكنها تصمت امام أسوأ قرارات تستهدف الشعب”.

وكان عبدالسلام فور صدور قرارات هادي بتغيير محافظ البنك المركزي اليمني ونقل مقره إلى عدن قد قال أن القرار جاء بضوء أخضر من السعودية والدول الكبرى معتبرا في ذات الوقت أن لا شرعية لقرارات هادي.

وقال عبدالسلام في تصريحات تلفزيونية امس الاثنين ان قرارات هادي “تأتي نتيجة لضوء اخضر من القوى الكبرى وعلى رأسها السعودية” مضيفا أنها تعد “آخر أوراق الضغط التي يريدون من خلالها تركيع الشعب اليمني للقبول بالإملاءات وتستهدف الشعب اليمني بكله كعقاب جماعي” بحسب تعبيره.

واضاف انه “لا توجد اي شرعية لهادي او لقراراته خاصة الاخيرة منها التي تهدف لاخضاع الشعب اليمني” ووصف قرار نقل البنك بأنه قرار “غبي وأحمق”.

وابدى عبدالسلام استعداد وفد صنعاء للحلول التي وصفها بالمشرفة مؤكدا في ذات الوقت أنهم لن يقبلوا بما وصفه “سلب القرار اليمني ليكون بيد السعوديين”

من جانب آخر أكد عبدالسلام أن الأمم المتحدة لا تقوم بأي خطوة لا ترضى بها السعودية.

كما أكد أن الولايات المتحدة هي من تفرض الحظر الجوي على اليمن مشيرا إلى وجود رغبة لدى الامريكان للضغط على الوفد من وراء إبقائه في مسقط. وامتدح سلطنة عمان عندما قال ان اعضاء الوفد يشعرون بأنهم بين اهلهم هناك.

وأضاف أن الحظر الجوي ومنع الوفد من العودة ليس مهما ولكنه ينعكس على الشعب اليمني بسبب وجود آلاف العالقين في الخارج ويريدون العودة إلى بلدهم.

واختتم عبدالسلام تصريحاته بالقول ان الوفد في مهمة وطنية ويستغل وجوده في مسقط للتحرك إلى أي مكان والقيام باتصالات سياسية ولقاءات إعلامية.

(191)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي