الكويت تجدد دعم الحل السياسي في اليمن برعاية الامم المتحدة

نيويورك| المراسل نت:

جددت دولة الكويت دعمها للحل السياسي في اليمن وفقا للمرجعيات المحددة تحت رعاية الامم المتحدة مشيرة إلى تأييدها لجهود المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ.

جاء ذلك على لسان رئيس وزراء الكويت جابر المبارك الحمد الصباح في كلمة القاها اثناء مشاركته في الدورة الـ71 للأمم المتحدة.

وقال الصباح ان الكويت “تحرص على تحقيق وإرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة والمشاركة بكافة الجهود التي تساهم في تعزيز السلم والأمن الدوليين ”

وأوضح الصباح أن بلاده تجدد مساندتها ودعمها “للحل السياسي تحت رعاية الأمم المتحدة وفق المرجعيات المتفق عليها وهي مخرجات الحوار الوطني ومبادرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وآليتها التنفيذية وقرار مجلس الأمن 2216” مشيرا الى ان  “دولة الكويت قامت باستضافة مشاورات السلام اليمنية برعاية الأمم المتحدة من شهر أبريل وحتى شهر أغسطس 2016 من أجل إعادة الأمن والاستقرار لليمن وصيانة استقلاله وسيادته ووحدة أراضيه”.

وأضاف الصباح قائلا: “نجدد من هنا اشادتنا ودعمنا لجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لدى اليمن السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد وندعوه لتكثيف الجهود لإستئناف الحوار ما بين كافة الأطراف اليمنية في أقرب فرصة ممكنة تحت رعاية الأمم المتحدة”

(77)

الأقسام: الاخبار,هاشتاق