وفد صنعاء يطرح مقترحات جريئة على سفراء الدول الـ18 ويقدمون ضمانات لتأمين الحكومة القادمة

الكويت|المراسل نت:

 

واصل وفد صنعاء التفوق على نظيره القادم من الرياض في جانب التحركات السياسية التي تجري تزامنا مع المفاوضات التي تستضيفها العاصمة الكويتية.

في إطار ذلك التقى وفد انصارالله والمؤتمر اليوم الخميس 28 ابريل/نيسان بسفراء الدول الـ18 في فندق الجميرا في العاصمة الكويتية واستمع السفراء لرؤى ممثلي انصارالله والمؤتمر في مختلف القضايا المتعلقة بالحل السياسي والاثار التي خلفتها الحرب.

وبحسب موفد المراسل نت الى الكويت طرح وفد صنعاء عدة نقاط جريئة على السفراء ابرزها انه ” بعد عام وشهر من الحرب لا يمكن ان التسليم بشرعية الطرف الاخر بخصوص السلاح وبقية الخطوات الإجرائية”.وأكدوا أن تشكيل حكومة شراكة وطنية ليس بالأمر الصعب ويمكن التوصل اليه مقدمين ضمانات بشأن الاجراءات الأمنية لعمل تلك الحكومة في حال تشكيلها.

وتكمن جرأة تلك العبارات من قبل وفد صنعاء بأنها حاولت ان تعطي انطباعا بأنه يجب التخلي عن بعض بنود قرار مجلس الأمن والمتعلقة بالانسحاب من المدن. خصوصا ان رئيس وفد انصارالله تحدث الى السفراء وأكد استحالة نقاش قضية السلاح بدون حل سياسي شامل مشدداً على انهم يريدون حلولا شاملة وليس مجتزأة.

أما رئيس وفد المؤتمر عارف الزوكال فقال في الاجتماع:” اننا لم نأت الا من اجل السلام ونحمل حسن النوايا نحن وانصار الله وشركاؤنا في الوفد الوطني وتأخرنا لم يكن الا من اجل إنجاح هذه المفاوضات لمعرفتنا انها فرصة تاريخية”.

كما ناقش اللقاء قضية حركة السفن التجارية والقيود المفروضة عليها وعلى البنك المركزي اليمن.

(161)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار