ولد الشيخ يلتقي أمينها العام: الجامعة العربية تطالب بإشراكها في رعاية المفاوضات اليمنية

نيويورك| المراسل نت:

واصل المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ لقاءاته المكثفة مع الأطراف الدولية المشاركة في اعمال الدورة الـ71 للأمم المتحدة في نيويورك لبحث الأزمة اليمنية والدفع بالعملية السياسية إلى الأمم عبر استئناف المفاوضات بين الأطراف اليمنية المتصارعة.

وفي هذا السياق التقى ولد الشيخ اليوم السبت الأمين العام للجماعة العربية أحمد ابو الغيط وناقشا الجهود الجارية مع الاطراف الدولية للدفع بالعملية السياسية في اليمن.

وقال المتحدث باسم الجامعة العربية محمود عفيفي أن ابو الغيط استمع من ولد الشيخ إلى عرض حول نتائج الاتصالات واللقاءات “التي أجراها مؤخرا مع الأطراف اليمنية والإقليمية والدولية المعنية بالأزمة في اليمن وذلك في إطار السعي للتوصل إلى تسوية مناسبة لها في أقرب فرصة ممكنة”.

واضاف ” أن الأمين العام أعاد التأكيد في هذا الصدد على الموقف الثابت للجامعة العربية والذي ينطلق من ضرورة أن تتأسس أية تسوية في اليمن على مخرجات الحوار الوطني وعناصر المبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة”.

وكشف المتحدث باسم الجامعة العربي ان أمينها العام ابوالغيط طالب ولد الشيخ “اطلاعه بشكل دوري على نتائج اتصالاته أخذا في الاعتبار الأهمية الكبيرة لدور الجامعة العربية في التعامل مع الأزمة اليمنية باعتبارها أزمة عربية بالأساس”.

كما طالب ابو الغيط بمشاركة “الجامعة في متابعة المفاوضات السياسية بين الأطراف اليمنية متى تم استئنافها”.

(133)

الأقسام: الاخبار,هاشتاق