يبعد 13 كيلو عن مدينة حلب: الجيش السوري يسيطر على مخيم حندرات

دمشق| المراسل نت:

أحرزت قوات الجيش السوري تقدما هاما في الجبهة الشرقية لمدينة حلب بعد يومين من إعلان انطلاق المعركة في مواجهة المسلحين التابعين للمعارضة والتنظيمات المصنفة كإرهابية.

وأعلن الجيش السوري اليوم سيطرة وحداته “على مخيم حندرات شمال شرق مدينة حلب بنحو 13 كم بعد القضاء على آخر تجمعات التنظيمات الإرهابية فيه” بحسب وكالة الابناء السورية (سانا)

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري إن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة استعادت السيطرة بشكل كامل على مخيم حندرات بعد القضاء على العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وعتادهم”.

وذكرت وسائل إعلامية سورية أن قوات الجيش السوري تصدت لهجوم معاكس للمسلحين الذين حاولوا استعادة السيطرة على المخيم دون جدوى.

وكانت قيادة الجيش السوري قد أعلنت مساء أمس الأول الخميس بدء مرحلة جديدة من المعارك الهادفة إلى طرد المسلحين والمجموعات الارهابية من حلب.

وفي حينه أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة السورية بيانا أكدت فيه بدء عمليات “في الأحياء الشرقية لمدينة حلب داعية المواطنين إلى الابتعاد عن مقرات ومواقع المجموعات الإرهابية المسلحة”.

ومنح البيان الأمان لكل من يصل إلى نقاط الجيش مشيرا إلى أن القيادة اتخذت “كل الإجراءات والتسهيلات لاستقبال المواطنين المدنيين وتأمين السكن ومتطلبات الحياة الكريمة.”

وبحسب البيان تشمل تلك الاجراءات من وصفهم بالمسلحين المغررين بهم الذين يرغبون بالانسحاب من صفوف المجموعات المسلحة.

(51)

الأقسام: الاخبار,مشَاهِد

Tags: ,,