بالأسماء: مقتل 4 من قيادات قوات هادي بينهم العقيد “الصبيحي” قائد جبهة كرش

لحج| المراسل نت:

تصاعدت وتيرة المعارك في جبهة كرش التابعة لمحافظة لحج وكان لافتا في المعارك التي خاضتها القوات اليمنية (الجيش والحوثيون) بمواجهة قوات هادي والموالين للرياض الذين سقط منهم 4 قيادات ميدانية بارزة بينها قائد المعارك في تلك الجبهة.

وأوضحت مصادر ميدانية وجنوبية متطابقة ان العقيد عبدالسلام الصبيحي قائد كتيبة المدفعية بمعسكر العند والقائد الميداني لمعارك كرش قد لقي مصرعه إلى جانب ثلاثة من القيادين الميدانيين وهم عارف مسعود الصبيحي وكذلك محمد محسن القطيبي الردفاني بالاضافة إلى قيادي آخر لم تورد المصادر اسمه.

وتلقت قوات هادي اليوم السبت ضربة مماثلة في جبهة صرواح بمأرب حيث  أوضح مصدر ميداني ومصدر آخر من قوات هادي أن القيادي والشيخ القبلي حسين علي جار الله العريف قتل اليوم وأصيب 8 من مرافقيه بينهم نجل القيادي عبداللطيف القبلي اثر تعرضهم لقصف من قبل الجيش اليمني والحوثيين والذي أصاب طقما عسكريا كانوا على متنه.

وكانت  القوات اليمنية (الجيش والحوثيون) قد أحرزت أمس الاول تقدما هاما واستراتيجيا في منطقة كرش بمحافظة لحج وقطعت الطريق على الفصائل المسلحة الموالية للتحالف السعودي التي خسرت في حينه أبرز قياداتها العسكري في معارك الساعات الماضية.

وشنت القوات اليمنية هجوما استمر لثلاثة ايام على مواقع المسلحين غربي منطقة كرش وتمكنت من تحقيق هدفها من الهجوم المتمثل بالسيطرة على موقع “التبة الحمراء” المطل على الطريق الرابط بين منطقة كرش ومنطقة الشريجة.

ونقلت وكالة الاناضول التركية عن “حربي سرور” احد القيادات المسلحة انهم اضطروا للانسحاب من الموقع بعد تعرضهم لقصف صاروخي ومدفعي بشكل متواصل.

وأشار سرور إلى أن الفصائل المسلحة خسرت خلال المعركة 7 قتلى وعشرات الجرحى مشيرا إلى أن من بين القتلى قيادات ميدانية بارزها بينها قائد وحدة الاستطلاع العقيد الركن فضل النجد، والقائد الميداني في الموقع حبوب الردفاني.

(349)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار