تسريب مكالمة خطيرة بين الاحمر والمبعوث السابق تكشف مخطط الحرب على اليمن (التسجيل+النص)

خاص| المراسل نت:

كشفت مكالمة هاتفية مسربة جرت بين القيادي بحزب الاصلاح حمدي الاحمر والمبعوث الاممي السابق جمال بن عمر ودار بين الرجلين حوار خطيرا ظهر من خلاله ان حزب الاصلاح كان يبحث عن خيارات وينتظر تدخل عسكري خارجي في اليمن وذلك في الفترة التي كانت تجري فيها مفاوضات في صنعاء قبيل الحرب على اليمن.

في سياق تلك الخلافات سربت القيادية بحزب الاصلاح توكل كرمان تسجيلا لمكالمة جرت في عام 2014 اثناء المفاوضات في صنعاء بين القيادي القبلي بحزب الاصلاح حميد الاحمر والمبعوث الأممي السابق جمال بن عمر وشن الأول خلال المكالمة هجوما كبيرا على القيادي الاصلاحي محمد قحطان الذي عرف بعدائه للتيار القبلي داخل الحزب على رأسهم أولاد الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر.

كما حملت المكالمة مناقشة الاحمر في امكانية حدوث تدخل عسكري خارجي. وحصل المراسل نت على المكالمة المسربة وقام محرر الموقع بتفريغ الحوار الذي دار بين الاحمر والمبعوث الاممي السابق جمال بن عمر على النحور التالي:

 

جمال بن عمر: أنا اتفق معاك الإصلاح شيء آخر ، لكن المشكلة التي أراها في الإصلاح هو أنه ليس هناك موقف واضح كما قلت لك المواقف التي قعدتوا عليها على طاولة الحوار مش هو ما يقول لك لما يلتقي معك يعني على انفراد معاكم وليس ما أقوله لشبابكم ..هناك تقلب يوميا وأصبح نكته حقيقة مشاركة الإصلاح في هذه المفاوضات.

حميد الأحمر  : أنت تشكو يا أستاذ جمال من نفس ما نشكوا منه نحن في الإصلاح عندنا شكوا من شخص اسمه محمد قحطان مثلاً محمد قحطان هذا رجل أساساً مراوغ في طبعه مشكلتنا أن محمد قحطان  اليوم واحد من أهم الأشخاص الذين لا زالوا موجودين في البلد وبيلعبوا هذا الرجل غير منضبط ويؤمن بالمراوغة ويؤمن أن مسلك الكذب واحد من المسالك التي يمكن ان تكون مشروعة في يده في أعتقادي واعتقاد كثير في إطار الإصلاح أن جزء من مصائبنا في الإصلاح بسبب هذا النهج للأسف من هم موجودين اليوم في الميدان الجماعة الذين يقفوا خلف محمد قحطان قادرين على ان يسيطروا على الأداء وهم بالصورة انهم هم الذين يعبروا عن الإصلاح . الإصلاح يعيش حالة من التموج وبالتالي التناقض الذي انت تشوفه هو تناقض حقيقي في ناس في الواقع بيمثلهم اشخاص مثل محمد قحطان لا يعبروا عن كثير من رؤى الإصلاح في الميدان. لكن أفرض أنه فرضنا عليهم اليوم لا يا أخي والله اسحب محمد قحطان وجيب شخص آخر يكون أكثر مصداقية وأكثر وضوح، ونترك قضية المراوغة والتباكي على الأخرين ونعبر عن موقف واحد وإن كان هذا الموقف ممكن نطرحه أحيانا بشكل قوي وأحيانا بشكل خفيف ولكنه موقف في اتجاه واحد وليس متناقض ما الذي سيحصل؟ ما موقف الأمم المتحدة ما الذي يمكن أن تذهب عليه الأمم المتحدة خاصة إذا أنت بتقول حتى موضوع فرض عقوبات جديدة ستقف أمامه جانب روسيا إذا ما الذي ممكن أن تقوم به الأمم المتحدة كان بعض الناس يقرأ أن سحب السفارات أن ممكن والله الأمم المتحدة ستجهز طالما واليمن تحت البند السابع أن إذا تحرك الطيران ضد اليمنيين تقصف الطيران هذا بس يبدوا أنه ليس هذا هو الاتفاق.

 

جمال بن عمر: أنا أكون واضيح وصريح وصادق معاك لم يكن في تدخل عسكري للأمم المتحدة  تدخلات قليل معناه قرار من مجلس الأمن. ما في قرار أنه اتخذوا بالنسبة لانهم جابوا النيتو يقصفوا قوات الـ وكذا مستحيل هذا لن يحصل . هذا الخيار لن يحدث

حميد الأحمر:

: waht is the plan ? ماهي الخطة اذن؟

جمال بن عمر: كان ما عندهم أمكان. يعني هم خليط خمسه يعني في ثلاثة يعني لغتهم حادة وغير راضين بهذا الوضع لكن لن يتدخلوا عسكريا وفي (هناك) روسيا تملأ الفراغ الأن خرجوا من فراغ والآن هم عاملين صفقات سلاح وحابين يدخلوا في جانب البترول والغاز وتجاره وكذا وسوف تكون لغتهم أقل حدة لكن ممكن يتفقوا مع الثلاثة الآخرين، معناها في نهاية المطاف.

 

(2053)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,مشَاهِد,هاشتاق

Tags: ,,,,,,,,