سياسي يمني من أنصار عاصفة الحزم يكشف معلومات خطيرة لمايتعرضون له في الرياض وصلت لحد السجن

خاص| المراسل نت:

لجأ رئيس حزب الشعب الديموقراطي صلاح الصيادي إلى صفحته بالفيسبوك ليوجه رسالة إلى عبدربه منصور هادي يشكو له فيها معاناته هو والشخصيات المقيمة حاليا في الرياض.

الصيادي الذي كان من المقربين من الرئيس السابق علي عبدالله صالح قبل ان يتركه ويصطف مع هادي عقب تولي الاخير الرئاسة بموجب المبادرة الخليجية، انتقد في رسالته مشاركة هادي في نقاشات الامم المتحدة حول اللاجئين وتركهم (المقيمين في الرياض) واصفا أنهم هم اللاجئين.

وقال الصيادي في رسالته مخاطبا هادي: ” لا افهم كيف تذهب لمناقشة موضوع اللاجئين في العالم بينما اللاجئين الذين يسموهم ( ضيوف ) يعانون ما يعانون .. اليس الاحرى ان تحل مشاكلهم وتتفاعل ايجابيا مع معاناتهم التي لا حصر لها”. واضاف:”صدقني اللاجئين تبعك اهم من لاجئين العالم وهم من يظهرون مصداقيتك من عدمها”.

وتابع الصيادي مخاطبا هادي: “يقال عننا جزافاً اننا ضيوف المملكه والملك بالسعوديه ولكننا للاسف لم نحصل ع الضيافه كما يجب ولم نحصل على حقوق اللاجئين كما يفترض ولا حتى حقوق العماله كما هو متعارف عليها .. لم نستطع تسجيل اولادنا بالمدارس واخشى ان يضيع عليهم عام دراسي اخر بينما لم يضيع عليهم اي عام دراسي باليمن في ظل حكم المليشيات”.

وكشف الصيادي رفض السلطات السعودية تجديد اقاماتهم وفرض غرامات كبيرة عليهم عندما قال في رسالته لهادي: “رفضوا تسجيل اولادنا بينما اولادكم يدرسون .. رفضوا التجديد للزيارات الحكوميه وحملونا غرامات فوق طاقتنا لا نستطيع الايفاء بها في ظل انعدام اي دخل لنا”.

كما كشف الصيادي عن جانب خطير مما يتعرض له انصار عاصفة الحزم من السياسيين اليمنيين في الرياض لتصل إلى حد سجنهم. وقال الصيادي في هذا السياق: “كثير من اعضاء مرتمر الرياض في السجون بسبب الايجارات .. لم نستطع مغادرة السعوديه لان من غادر لا يستطيع العوده والالتقاء باسرته واطفاله .. لم نستطع حتى استخراج شهاده ميلاد للمواليد لان ذلك يتطلب تجديد تاشيرات الزيارات الموقفه”

واضاف مواصلا خطابه لهادي قائلا: “لم تحلوا قضايا اقل من 500 شخص نازح في السعودية ويعانون الفاقة والمرض والعوز فكيف ستحلون قضايا وطن وشعب بعشرات الملايين .. لا نستطيع العلاج باي مستشفى حكومي بالرياض ومن يمرض قد يموت على فراشه .. لم نستطع الذهاب بزوجاتنا للولادة بالمستشفيات العامة .. ضعنا بسبب تجاهلكم واغلاق ابوابكم على من انت رئيس عليهم .. الناس ضحت بكل شيء من اجل لاشيء .. وللاسف اهتانت كرامتهم و ساء حالهم واوكل امرهم لمن لا ضمير لهم”.

وختم رسالته بالقول: “سيدي الرئيس .. اليس الاحرى ان تنظر وتعالج قضايا رئيسيه وملحه تخص اللاجئين تبعك قبل الذهاب الى امريكا لمناقشه ومعالجة قضايا وهموم لاجئي العالم”.

14483836_193652497726658_392757829_n

(1518)

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,هاشتاق