هجوم واسع للقوات اليمنية يسقط مواقع الموالين للتحالف وإعلام الاخوان يتهم الجنوبيين بالانسحاب من كرش

خاص| المراسل نت:

تقدمت القوات اليمنية (الجيش والحوثيون) في منطقتي كرش والشريجة التابعتين لمحافظة لحج وسيطرت على مدة مواقع في وقت وجهت اتهامات للمقاتلين الجنوبيين بالانسحاب من مواقعهم.

وأفادت مصادر عسكرية لـ المراسل نت أن القوات اليمنية سيطرت على مواقع عسكرية كانت تحت سيطرة الموالين للتحالف غربي منطقة كرش وموقع متاخمة في منطقة الشريجة الواقعة بين محافظتي لحج وتعز.

وبحسب المصادر ذاته فقد شنت القوات اليمنية هجوما كبيرا معاكسا بعد يومين من اضطرارها للدفاع عن مواقعها والتصدي لهجمات الموالين للتحالف الذين كثفوا هجماتهم بدعم من الطيران قبل ان تشهد صفوفهم انهيارا كبيرا جراء الهجوم الذي اسفر عن السيطرة على عدة مواقع في كرش والشريجة.

ووجهت مواقع اخبارية تابعة لحزب الاصلاح (اخوان اليمن) اتهامات للمقاتلين الجنوبيين بالانسحاب من مواقعهم لصالح الحوثيين في إطار توسع الصراع المحتدم في مكونات الفصائل الموالية للتحالف.

وزعمت مواقع اخبارية تابعة للاصلاح ان “عناصر من المقاومة الجنوبية انسحبت من مواقع كانت تسيطر عليها في كرش غرب لحج وأجزاء من الشريحة بين لحج وتعز”.

أما في منطقة الشريجة فنقل موقع مارب برس التابع للاصلاح عن مراسله الذي نفى ” أن تكون المقاومة الجنوبية دخلت منطقة “الشريجة” اطلاقًا ،مؤكدا بأن لا صحة لأي انسحابات من الشريجة لأنهم لم يدخلوها اصلا” بحسب ما اورده الموقع.

وتابع الموقع نقلا عن مراسلهة ” أن المقاومة الجنوبية انسحبت من مناطق كانوا قد سيطروا عليها الايام الماضية في كرش التابعة لمحافظة لحج جنوبي اليمن”.

(1178)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار