الحوثيون يخططون لحسم معركة نهم بتطويق قوات هادي وقطع خطوط الامداد من جبهة يام

خاص| المراسل نت:

تسعى قوات الجيش والحوثيين إلى استغلال التقدم الذي حققته بالامس في منطقة نهم بمواصلة التقدم لاحداث خرق استراتيجي ضمن معركة نهم بكافة جبهاتها حيث يجري الترتيب لقطع طريق الامداد عن قوات هادي وحزب الاصلاح في جبهة يام.

وكانت القوات اليمنية والحوثيون قد أحرزت تقدما ملحوظاً عندما سيطرت على جبل الجبيل الاستراتيجي ومواقع عسكرية واقعة في السلسلة الجبلية الحدودية بين نهم ومأرب وعلى خط التماس خارج منطقة نهم باتجاه جبال قرود تحديدا.

مصادر ميدانية تحدثت لـ المراسل نت أن هناك توجه عسكري للخروج من معارك الاستنزاف، المستمرة منذ عدة أشهر والتي رواحت مكانها دون تحقيق تقدم ملموس لأي طرف، بغرض احداث خرق استراتيجي في شكل المعادلة العسكرية برمتها عن طريق عزل قوات هادي وقطع طرق الامداد عنها في جبهة يام.

وبحسب المصادر فإن جبهة يام كانت قد شهدت تقدما من قبل الجيش اليمني والحوثيين في مواقع جنوب معسكر الفرضة.

وتوضح المصادر أن الغرض من التوجه العسكري الجديد في جبهة يام يهدف إلى إكمال تشكيل طول عسكري على خطوط امداد قوات هادي وأهمها التمكن من احكام سيطرة نارية على مفرق الجوف وهو أهم طرق الامداد وهو ما يعني في حال حدوثه حسب الخطط عزل قوات هادي وتغيير كامل في شكل المعركة الدائرة هناك قد تؤدي في نهاية المطاف إلى حسمها لصالح الجيش اليمني والحوثيين.

(596)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار