مقتل حليف تاريخي للسعودية وأبرز قيادي بحزب الاصلاح بمعارك ساحل ميدي

خاص| المراسل نت:

أعلن حزب الاصلاح (اخوان اليمن) مقتل أحد أبرز قياداته في محافظة حجة في المعارك التي جرت اليوم الجمعة في ساحل ميدي.

وذكرت وسائل إعلامية تابعة للإصلاح أن القيادي البارز في الحزب محمد الغيلي قتل اليوم في معركة ميدي فيما أوضحت مصادر ان القوات الموالية للتحالف تعرضت لقصف بالطيران السعودي عندما انسحبت المجاميع بعد انكسار الهجوم.

وتحدثت مصادر محلية لـ المراسل نت ان القيادي الغيلي كان أحد ابرز القيادات التي تملك اتصالات رفيعة مع الجانب السعودي وتولى فتح مراكز دينية تتبنى المنهج الوهابي على مدى السنوات الماضية.

وصدت قوات الجيش اليمني ومقاتلو الحوثيين هجوما لقوات هادي مدعومة بطيران التحالف السعودي على ساحل مديرية ميدي بمحافظة حجة في محاولة لاستعادة مواقع فقدوها قبل أسابيع.

وأكد مصدر عسكري لـ المراسل نت أن القوات الموالية للتحالف هاجمت صباح اليوم مواقع القوات اليمنية في ساحل ميدي باتجاه معسكر تبة الدفاع الذي تمت السيطرة عليه مؤخرا مشيرا إلى أن الهجوم انكسر وسقط عدد من القتلى والجرحى في سفوف الموالين للتحالف.

وأشار المصدر إلى ان العدد الاكبر من القتلى والجرحى من قوات هادي سقطوا لدى تراجعهم بغارة شنها طيران التحالف يعتقد انها خاطئة غير أن مصادر أخرى أكدت لـ المراسل نت أن التعليمات كانت لعناصر قوات هادي بعدم التراجع. وأضاف ان الغارة جاءت عقابية بسبب مخالفة التعليمات.

صورة القيادي الغيلي نشرتها وسائل إعلام الاصلاح بعد مقتله في ميدي
صورة القيادي الغيلي نشرتها وسائل إعلام الاصلاح بعد مقتله في ميدي

 

(461)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار