زعيم أنصارالله الحوثي يهاجم السلاطين الجدد: وقعّتم عقودا لبيع أرضكم!

خاص| المراسل نت:

شن زعيم انصارالله الحوثيين عبدالملك الحوثي هجوما لاذعا على القيادات الجنوبية الموالية للسعودية والإمارات متساءلا عما حققوه من وراء وقوفهم في صف التحالف السعودي.

وقال الحوثي في خطاب متلفز مساء اليوم الاحد “نقول للبعض في الجنوب مالذي حققتم حتى لعناوينكم التي جعلتموها مبررا لتكونوا في صف العدوان ؟ في النهاية مالذي انتم عليه” وأضاف مخاطبا إياهم “اليوم هم (السعودية والامارات) من يتحكمون بكل المنشآت المهمة في الجنوب المطارات تحت سيطرتهم الموانئ كذلك”.

وتحدث الحوثي عن سيطرة الاماراتيين والسعوديين على القرار في الجنوب عندما قال انه ” لا يعين مدير امن الا برضاهم لا يقرر قرار الا بعد العرض عليهم” وعاد وخاطب الجنوبيين “انت في الحراك هل ترضى لنفسك بهذا الدور ؟”.

وتابع الحوثي قائلا ان “اليوم وضع البعض ممن يروا انهم مسئولون في الجنوب لا يختلف بأي حال عن وضع السلاطين ايام الاحتلال البريطاني” واضاف ” ان التاريخ لن يحكم لكم اليوم يا من تقبلون بهذا الاحتلال الاجنبي وهذه الهيمنه الاجنبية”

واتهم الحوثي القيادات الموالية للتحالف في الجنوب بتوقيع عقود جائرة بمثابة احتلال لارضهم وقال في هذا السياق”توقعون عقود جائرة تستأجر ارضكم بالثمن البخس تحت مسمى استئجار وليس استئجار وهو احتلال كما في سقطرى” واضاف “اليوم انتم توقعون على عقود هي بيع لارضكم”.

وتابع خطابه للموالين للتحالف في الجنوب “ان الذي يعطونكم هو القليل من الاموال لكن الذي يريدونه هو الكثير من الثروات المختزنه في باطن الارض في حضرموت في شبوه هو ما يمكن ان تكسبوه انتم لو كنتم احرارا‏” وأضاف قائلا:” كان بالامكان ان تكونوا احرارا ومع بقية وطنكم من يستفيد من كل ما هناك من ثروات وامتيازات‏”.

 

(243)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي