مقتل معاون زعيم “جبهة النصرة” بغارة أمريكية: هل تكون رسالة إيجابية إلى موسكو ودمشق؟

دمشق| المراسل نت:

لقي مساعد زعيم “جبهة النصرة” مصرعه اليوم الاثنين بغارة أمريكية استهدفته في محافظة أدلب بسوريا.

وكشفت مصادر إعلامية أن القيادي بجبهة النصرة او ما بات يعرف “فتح الشام” وهو ابوالفرج المصر واسمه الحقيقي (أحمد سلامة مبروك: مصري الجنسية) قتل اليوم في مدينة جسر الشغور التابعة لمحافظة إدلب السورية اثر غارة لطائرة امريكية استهدفت سيارة بينما كان “المصري” متواجدا بداخلها.

ويعد المصري أحد القيادات الكبيرة في تنظيم “جبهة النصرة” او “فتح الشام” احد أذرع تنظيم القاعدة وكان أحد مساعدي زعيم التنظيم “ابو محمد الجولاني” وظهر إلى يمينه (صورة الخبر) أثناء تلاوة بيان تشكيل تنظيم “فتح الشام” وفك الارتباط بتنظيم “جبهة النصرة” التابع للقاعدة وكان ذلك التحول خطوة بإيعاز سعودي وقطري لاخراج التنظيم من دائرة الارهاب.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن طائراتها قتلت اليوم زعيما بارزا في تنظيم “جبهة النصرة”.

ونقلت رويترز عن مسؤول في النتاغون ان “إن الولايات المتحدة استهدفت عضوا بارزا بتنظيم القاعدة في سوريا في ضربة جوية”.

ورفض المسؤول اعطاء أي تفاصيل وقال “لن نناقش عمليات بعينها أو ننشر معلومات عن الضربات الجوية على أهداف مهمة لحين تأكدنا من نجاح الضربة.” غير أن وسائل إعلام عربية وسورية كشفت ان الغارة استهدفت مساعد الجولاني والذي يدعى ابوالفرج المصري.

من جانبه أعلن تنظيم جبهة النصر عن مقتل القيادي في صفوفه ابوالفرج المصري عبر حساب له في موقع تويتر.

العملية الامريكية والإعلان عنها من قبل البنتاغون تحمل إشارات هامة في إطار الملف السوري حيث يأتي استهداف واشنطن لزعيم في جبهة النصر تحولا كبيرا يوحي بتراجع الولايات المتحدة في صراعها مع روسيا حيث تصر الأخيرة على القضاء على التنظيم وأصبح ذلك الخلاف أهم اسباب انهيار الاتفاق بين واشنطن وموسكو.

 

(89)

الأقسام: المراسل العالمي