ناطق الجيش اليمني يوضح بشأن استهداف البارجة “سويفت” ووضع الملاحة الدولية

صنعاء| المراسل نت:

قال الناطق باسم الجيش اليمن العميد شرف لقمان ان العمليات التي تقوم بها قوات الجيش اليمني ولجان الحوثيين تأخذ طابعا دفاعيا ولا تستهدف المدنيين او الملاحة الدولية.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية سبأ عن العميد لقمان قوله ان عمليات القوات اليمنية العسكرية ملتزمة “بأعلى قيم الاخلاق والمبادئ الصحيحة والسليمة في المواجهة العسكرية التي لا تستهدف المدنيين والأعمال المدنية والملاحة الدولية وسلامتها، ولا تعتدي ولا تنفذ أي عمليات قد تمس بالمدنيين والأمن العام لهم أو مبنية على الشبهة أو برغبة الانتقام ودوافع العبث”.

وبخصوص استهداف البارجة الاماراتية “سويفت” قال لقمان ” إن كل ما يتم ترويجه عالميا بخصوص السفينة الحربية الإماراتية، مجرد أكاذيب تأتي ضمن الحملة الترويجية للعدوان” مشيرا الى ان استهداف البارجة جاء ” بعد رصد دقيق والتأكد أنها سفينة حربية تعمل ضمن عمليات العدوان المستمرة قبالة السواحل اليمنية، وبهذه الصفة عنها صدرت البيانات منذ اللحظة الأولى، سواء من البحرية اليمنية التي أكدت استهداف سفينة حربية تعمل ضمن القطع البحرية للعدوان أو من وزارة الدفاع الإماراتية التي وصفتها كـ”سفينة حربية تابعة للقوات المسلحة الإماراتية”.

واشار الى “أن القوة البحرية اليمنية تتولى حماية سواحل اليمن من العمليات الإرهابية التي تنفذها التنظيمات الإرهابية مستقلة أو ضمن تحالفها مع دول العدوان برا وبحرا وجوا” بسحب قوله.

وجاءت تصريحات العميد لقمان ردا على البيانات الصادرة عن الدول المتحالفة مع السعودية والتي اتهمت القوات اليمنية بتهديد الملاحة الدولية.

(220)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري