صنعاء ترد على مجلس الأمن: دمرنا (سويفت) دفاعا عن سيادة اليمن

صنعاء| المراسل نت:

استنكر المجلس الاعلى (مكون من الحوثيين والمؤتمر) ما ورد في بيان مجلس الامن من إدانة للهجوم على السفينة الحربية الاماراتية (سويفت) السبت الماضي.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية سبأ عن مصدر مسؤول بالمجلس قوله “أن الجمهورية اليمنية مع سلامة النقل في باب المندب الممر البحري الاستراتيجي وانها رغم الحصار الخانق الذي تتعرض له منذ 26 مارس 2015م تعمل ولاتزال على حماية المياه الإقليمية وحرية الملاحة البحرية في باب المندب بما يتماشى مع القوانين الدولية ذات الصلة “.

واضاف المصدر “أن البحرية اليمنية لم تستهدف أي سفينة مدنية وأن ما تم استهدافه هو قطعة حربية عسكرية إماراتية تعمل ضمن عمليات العدوان المستمرة قبالة السواحل اليمنية تجاوزت حدود المياه الدولية وأبحرت في عمق المياه اليمنية معتدية على السيادة البحرية لليمن”.

وكان مجلس الأمن قد اصدر بيان في وقت سابق اليوم الاربعاء أدان فيه وبشدة الهجوم على السفينة الاماراتية وقال “أن تهديدات الملاحة حول مضيق باب المندب، ذي الأهمية الاستراتيجية، تؤخذ على محمل الجد، مؤكدا على ضرورة التمسك بالتزامات حرية الملاحة في مضيق باب المندب وفقا للقانون الدولي ذي الصلة”. بحسب البيان

وأكد اعضاء مجلس الامن على “دعمهم للمبعوث الخاص إسماعيل ولد الشيخ أحمد في مواصلة جهوده لإيجاد حل سياسي للصراع في اليمن”.

ودعما للجهود التي يقوم بها المبعوث الاممي دعا البيان “جميع الأطراف إلى الالتزام مجددا بأحكام وشروط وقف الأعمال العدائية واحترامها بالكامل، والتي تشمل الوقف الكامل للأنشطة العسكرية الجوية والبرية. ”

(220)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار