مصدر يؤكد حدوث انهيار بصفوف قوات هادي وانسحابات من جبهة صرواح بعد إعلان مقتل اللواء الشدادي

خاص| المراسل نت:

أبلغ مصدر ميداني موثوق المراسل نت أن صفوف قوات هادي والاصلاح شهدت قبل لحظات انهيارا شاملا بعد تلقيهم خبر مقتل قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء عبدالرب الشدادي بعد ساعات من تلقيهم خبر مقتل رئيس حزب الاصلاح واحد القياديين من اقارب محافظ مأرب.

وبحسب المصدر استغلت القوات اليمنية (الجيش والحوثيون) الانهيار الحاصل في صفوف القوات الموالية للتحالف واحدثت تقدما كبيرا باتجاه مواقع عسكرية في أطراف مديرية صرواح التي تشهد المعارك الأعنف على الاطلاق منذ الاثنين الماضي.

وأشار المصدر إلى أن عشرات المقاتلين الموالين للتحالف انسحبوا من مواقعهم بعد شيوع أخبار عن وجود خيانة في صفوفهم أدت لمقتل عدد كبير من القيادات وعشرات المسلحين.

وكانت وسائل اعلامية تابعة للتحالف وحزب الاصلاح اعلنت قبل قليل مقتل قائد المنطقة العسكرية الثالثة وقائد معارك مأرب اللواء عبدالرب الشدادي في معارك اليوم الجمعة بصرواح.

ويعد الشدادي أبرز القيادات العسكرية على مستوى اليمن من الموالين للتحالف السعودي على الاطلاق ويعد مقتلة ضربة كبيرة للقوات التابعة لهادي ولعمليات التحالف برمتها.

مقتل رئيس الاصلاح وقريب محافظ مأرب: نزيف قيادات الموالين للتحالف يثير الشكوك!

 

مأرب| المراسل نت:

سقوط أعداد كبيرة من القيادات العسكرية البارزة والتنظيمية بحزب الاصلاح من الموالين للتحالف في مأرب، بات موضع تساؤل وشكوك كبيرة خصوصا أن معارك اليوم الجمعة بصرواح شهدت مقتل رئيس الاصلاح بمديرية صرواح ومقتل قيادات أخرى إلى جانب قيادات أخرى سقطت منذ معارك الاثنين الماضي.

ومنذ الاثنين الماضي شنت قوات هادي والاصلاح عدة هجمات على مناطق متفرقة في مديرية صرواح ولم تفلح جميعها في تحقيق تقدم إلا أن اللافت كان مقتل أكثر من 300 مسلحا من الموالين للتحالف بينهم أكثر من 25 قياديا عسكريا وقبليا وحزبيا من حزب الاصلاح إلى جانب قيادات ميدانية وعسكرية متوسطة.

وأفاد مراسل المراسل نت في مأرب أن رئيس حزب الاصلاح في مديرية صرواح خالد مقري ربيع الجهمي قتل اليوم إلى جانب القيادي مبخوت علي العرادة احد اقرباء محافظ مأرب القيادي الكبير بحزب الاصلاح والمعين من قبل هادي وكذلك عدد من القيادات المتوسطة والعشرات من الافراد المسلحين الذين قتلوا في معارك اليوم الجمعة.

واشار مراسل المراسل نت إلى أن معركة عنيفة دارت اليوم عندما شنت قوات هادي والاصلاح هجوما على منطقة الزغن في صرواح في ثاني هجوم فاشل خلال خمسة أيام.

وكان عدد كبير من المسلحين قتلوا امس في صرواح حيث أفادت مصادر محلية أن مجموعتي اقتحام يقودها شخص يدعى ” محمد الشعبي” حاولت التقدم غير أنها وقعت في كمين أدى لمقتل معظم افرادها بما فيهم قائد المجموعتين.

وبحسب المعلومات الواردة منذ الاثنين الماضي فإن قوات هادي والاصلاح تكون قد تكبدت أكبر خسائرها البشرية منذ بدء الحرب في مارس/اذار من العام الماضي، وخصوصا في جانب القيادات العسكرية البارزة، باعداد كبير جعلت الامر موضع شك عما إذا كان هناك عملية تصفيات داخلية تجري في صفوف الموالين للتحالف. خصوصا ان اتهامات من هذا النوع تكررت علنيا في عدة جبهات في لحج وتعز والجوف وقبل ذلك في عدن والضالع قبل انسحاب الحوثيين منهما.

(968)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار