ولي ولي العهد السعودي يستنجد بواشنطن ويعرض الهدنة مع اليمن

خاص| المراسل نت:

أبلغ ولي ولي العهد السعودي ووزير الدفاع محمد سلمان، الامريكيين رغبته في التوصل إلى هدنة مع اليمن قابلة للتجديد في حال قبل بها الجيش اليمني والحوثيين.

ونقل موقع وزارة الخارجية الأمريكية عن وزيرها جون كيري قوله:”صرح ولي ولي العهد عن رغبته في إقامة هدنة لمدة 72 ساعة قابلة للتجديد حال موافقة الحوثيين”.

وكشف الموقع ان كيري أجرى اتصالا هاتفيا مع كل من ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، ووزير خارجية السعودي لبحث الوضع في اليمن.

وأعرب كيري خلال الاتصال عن قلق الولايات المتحدة العميق إزاء الهجوم الذي استهدف قاعة عزاء في اليمن وأسفر عن عدد كبير من الضحايا.

واشار الموقع إلى أن كيري أكد على ضرورة وقف الأعمال العدائية مرحبا بالتزام الأمير محمد بن سلمان بإجراء تحقيق شامل وفوري في هذا الهجوم لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث.

ولجأ ولي ولي العهد السعودي إلى الولايات المتحدة لعرض الهدنة ومطالبة الحوثيين بالقبول بها بعد تهديدات من القيادات اليمنية بالتصعيد العسكري في الحدود بعد مجزرة صنعاء.

وكان الناطق باسم التحالف السعودي احمد عسيري صرح قبل نحو اسبوعين ان التحالف يريد تسوية شاملة للازمة اليمنية وليس هدنة، إلا أن التصعيد الأخير جعل من التوصل إلى هدنة مطلبا سعوديا كما كشف وزير الخارجية الامريكي.

(2704)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار