زعيم أنصارالله: المعطيات تشير لاستمرار الحرب.. وحاضرون للمواجهة على كل المستويات

خاص| المراسل نت:

رأى زعيم انصارالله عبدالملك الحوثي أن المعطيات القائمة حاليا تشير إلى أنه ليس هناك توجهات لوقف الحرب على اليمن داعيا إلى مواجهة التحالف السعودي باعتبار ذلك هو السبيل الوحيد لوقف الحرب مؤكدا أنه لا رهان على الأمم المتحدة ولا المجتمع الغربي.

واعتبر الحوثي في خطاب متلفز عصر اليوم الأربعاء بمناسبة احياء ذكرى عاشوراء أن الجميع في اليمن أصبحوا أصحاب ثأر بسبب تعرضهم واقاربهم للقتل من قبل التحالف السعودي.

وقال في هذا السياق “أصبح هناك ثأر للجميع ومسؤولية على الجميع، وواجب على الجميع، فالعدو المعتدي هو يسعى بكل الوسائل والأساليب إعلاميا وتضليليا إلَـى الخداع والاستمرار في العدوان” وأضاف أنه “طبقا للمعطيات القائمة، ما من نوايا لوقف العدوان حاليا” بحسب ما قال.

 

 

ودعا الحوثي إلى عدم الرهان على الأمم المتحدة في وقف الحرب على اليمن التي قال انها عجزت عن إعادة الوفد المفاوض إلى صنعاء.

وقال انه” لا رهان لا على أمم متحدة، ولا على مجتمع غربي يرى في استمرار هذه الحرب تدفقا للمزيد من المليارات، من البترودولار إلَـى خزائنه”.

وهاجم الحوثي الولايات المتحدة عندما قال ” أما الأَمريكي فيرى في المسألة مصلحة اقتصادية مستمرة له، ويرى فيها تنفيذا لأجندته التخريبية في المنطقة، فهو مع استمرارها وإن تباهى بأنه يريد السلام”.

ودعا الحوثي إلى تحرك أكبر لمواجهة التحالف السعودي معتبرا ان ذلك أكثر ما يخشاه التحالف اليوم.

وأكد الحوثي أنه لا يمكن القبول بما يريده او يطمح اليه التحالف السعودي عندما قال ” لا يريدون لشعبنا اليمني أن يكون حُـرّاً في أي شيء أبداً لا فيمن يحكمه ولا في سياساته ولا في توجهاته ولا أن يكون له أبدا حق اتخاذ القرار بل أن يكون هو كشعب وأن يكون البلد كبلد والمنطقة كمنطقة والجغرافيا كجغرافيا والثروة كثروة كُلّ ذلك خاضع لهم وخاضع لإرادتهم”.

وأضاف الحوثي قائلا: ” لا يمكن أبدا ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن نذعن وأن نخنع لمن ارتكب أبشع الجرائم بحقنا كشعب يمني مسلم بالغيرة الإنْسَانية بالفطرة الإنْسَانية قتلوا منا كشعب يمني الآلاف من أطفالنا ونسائنا وكبارنا وصغارنا”

وأضاف الحوثي أن أفعال التحالف السعودي تؤكد “ضرورة التصدي لهم لانهم قد كشفوا عن حقيقتهم لنا بكل ما هم عليه كشفوا عن حقيقتهم السيئة جداً والقبيحة جداً عن انهم ظالمين ظالمون مجرمون متكبرون متغطرسون وانهم لا يجعلون لهذا الشعب بكل ابناءه أي حرمة  ولا أي قدر ولا أي اعتبار ابدا الاستهتار بهذا الشعب” بحسب قوله.

وتابع قائلا ” لن تفرض علينا الظروف ولن تضغطنا التحديات ولن تؤثر علينا الوقائع لتركعنا”.

وجدد الحوثي التأكيد على ضرورة الرد المناسب على مجزرة الصالة الكبرى التي ارتكبها التحالف السعودي في العاصمة صنعاء السبت الماضي.

وقال في هذا السياق أنه و”فيما يتعلق بحادثة وبجريمة القاعة الكبرى التي ارتكبها المعتدي بطائرته في وضح النهار، وذلك موثق بالفيديو وأمام مشاهد الآلاف في العاصمة صنعاء”، وأضاف “نحن نقول أن كُلّ محاولات التنصل الناتجة عن الحرج الأَمريكي إنما هي محاولة استهتار، إنما هي محاولة إلهاء الناس عن التفاعل مع ما حدث ومستوى ما حدث وهو فظيع يستوجب إنْسَانيا وفطريا ودينيا ومبدئيا ردة فعل مشرفة، موقفا بمستوى ما حدث”.

(100)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار