الرئيس السابق يتهم التحالف السعودي باستهداف المدمرة الامريكية في باب المندب

صنعاء| المراسل نت:

اتهم مكتب الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح التحالف السعودي باستهداف المدمرة الامريكية في باب المندب وإلصاق التهمة بالجيش اليمني ولجان الحوثيين.

وقال مصدر مسؤول بمكتب صالح في تصريح نقله موقع حزب المؤتمر ان النظام السعودي لجأ إلى جلب “اعدادا من تنظيم القاعدة وداعش العائدين من سوريا، وتوجيههم الى عدن.. ومن ثم ارسالهم الى باب المندب والمخا والحديدة بواسطة الفار هادي وتكليفهم بالقيام بمهاجمة السفن المتواجدة في المياه الاقليمية قبالة السواحل اليمنية وعرقلة الملاحة الدولية ، وإلصاق التهمة بالجيش واللجان الشعبية”.

وأكد المصدر “بأن لا صلة للجيش واللجان الشعبية بما زعم زورا من اعتداءات او اعمال عسكرية عدائية ضد اي جهة في المياة الدولية، وعلى وجه الخصوص في المياه الاقليمية”

وتابع المصدر قائلا “بأن الجانب الأمريكي على علم ودراية من خلال قنوات دبلوماسية وخاصة بوصول أعداد من عناصر تنظيم القاعدة وداعش إلى مطار عدن وميناءها البحري تحت مسميات عدة ليتم استخدامهم لتنفيذ أعمال إرهابية عدائية تستخدم كمبررات لتدويل وإلقاء اللوم على القوى المناهضة للعدوان السعودي الجائر”.

ودعا المصدر “حكومتي الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا بضرورة تحرّي الحقائق والتنبّه وحكومات كل الدول التي لها تواجد بحري عسكري في المنطقة بالإنتباه لمثل تلك الأعمال الإرهابية وأعمال القرصنة البحرية وما ينتج عنها من أعمال منافية لقواعد وقوانين الملاحة الدولية”.

المصدر: المؤتمر نت

(221)

الأقسام: المراسل العالمي