البنتاجون: القصف الامريكي لا يرتبط بعمليات التحالف وندعو لحل سياسي في اليمن

واشنطن| المراسل نت:

أوضحت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) ان الهجمات الصاروخية التي شنتها على مواقع ساحلية في اليمن ليست مرتبطة بالحرب التي يشنها التحالف بقيادة السعودية.

وبحسب وكالة رويترز قال بيتر كوك المتحدث باسم البنتاجون مساء اليوم الخميس في مؤتمر صحفي “تلك الضربات لا تتصل بالصراع الأوسع في اليمن. واضاف ان “الولايات المتحدة تواصل تشجيع جميع أطراف الصراع اليمني على الالتزام بوقف الاقتتال والسعي للتوصل إلى حل سياسي.”

وتابع يقول “عملياتنا الليلة الماضية كانت ردا على عمل معاد.. إطلاق عدة صواريخ شكلت تهديدا لسفن البحرية الأمريكية والسفن الأخرى في المنطقة وللتجارة في ممر مائي دولي استراتيجي.”

وفي وقت سابق أعلن البنتاجون ان مدمرة تابعة له اطلقت صواريخ توماهوك على مواقع الرادارات اليمنية ووصف الضربات بأنها دفاعية ومحدودة.

من جانبه نفى الناطق باسم الجيش اليمني العميد شرف لقمان “بصوره قاطعه المزاعم الممنهجة والموجهة التي تدعي استهداف بوارج امريكية في المياة الاقليمة، مؤكدا قيادة المجلس السياسي الأعلى الكامله للقوات البحريه والدفاع الساحلي وسيطرته التامة على جميع المقاتلين وجميع الاسلحه الدفاعية عن السواحل اليمنيه عدا تلك الواقعه تحت سيطرة القاعده والتحالف السعودي”.

واضاف ان القصف الامريكي “ليس مقبولا وسيتم التعامل مع أي تطورات بما يناسبها” مشيرا إلى ان الاستهداف عملية استفزازية لن تكون في صالح الملاحة الدولية.

(302)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار